خلال الأسبوعين الماضية كنت في جولة ممتعة مع أعمال الفنان الفوتوغرافي – حسين الدغريري

للعمل على قراءة أعماله كانت مدة العمل على البحث غير كافية لتغطية جوانب البحث وإعطاء كل عمل من أعماله ما يستحق , لكل بفضل من الله والعكوف على الأعمال والدعم المحفز ممن حولي كانت النتيجة مرضية نوعاً ما .
فصاحب الهوس قد ألهم الكثيرين وقدم للمحتوى العربي الفوتوغرافي الشيء الكثير فأعماله تروي العديد من الحكايات إلى جانب الخفايا.
في بداية البحث تطرقت بشكل مبسط لسيرة الفنان وحياته وأسلوبه الفني والمواضيع التي يتناولها في غالبية أعماله
وبعد ذلك  تناولت بعض أعمال الفنان لقراءتها بطريقة – فليدمان – للتذوق الفني وتمت القراءة النقدية للصور:  ( مملكة الوهن , ثورات  , قمة البؤس , الموناليزا , ذات صباح , جولة , البحث عن الروح , من أرض بلقيس , رائعة الخشب , بين جيلين ).
أنا متابعة جيده للفنان و لإنتاجه الفني لكن الغوص في الصورة ومحاولتي لاستحضار الأجواء التي عاشها الفنان لحبس ذلك العمل الفني جعلتني أتذوق جماليتها وخباياها بصورة مختلفة .
أيضاً عملت على سي دي صمم ببرنامج الأرشفة الإلكترونية – الأوتوبلي – ويحوي على قراءة الأعمال بالإضافة إلى بعض الأعمال التي تحويها مدونته والفلكر الخاص به وأيضا عدد من اللقاءات التي أجريت معه وبعض من محتوى مدونته ( الهوس الضوئي ) بكل تصنيفاتها .
كم كنت أتمنى تعاون الفنان – حسين – ليكون البحث أكثر ثراءً , وخاصة أنه أبدى كامل استعداده بالتعاون ولكن للأسف لم يفي بما وعد , فالبحث كان متعلق بشكل كبير بالمعلومات التي كان من المفترض أن يزودنا بها , كمعلومات الصورة من نوع الكاميرا ومكان وتاريخ الالتقاط و……
القراءة الفنية مرفقة أتمنى أن تستمتعوا بقراءتها كما أمتعتني عند الكتابة

6 تعليق على “قراءة نقدية لأعمال الفنان حسين الدغريري

  1. Anonymous قال:

    مساء الإبداع..وإن كان الإبداع فيه أنتِ..
    أخيراً أثريتنا بجديدك:)

    عمل راااائع وجهد متميييز,
    وماقمتي به, فخر للفنان نفسه..

  2. بحق ،،، هنا شيء أفتخر به ،، وأتشرف ،،،

    أروى ،، هناك فن ورؤية تحتويك ،،، أتمنى أن لا تقف عند حد ،،

    كوني بخير

    حسين

  3. أ. حسين

    "صورك" هي من ألهمني لأكتب

    سُعدت بتعقيبك

  4. artistic قال:

    بصراحة استمتعت بقراءة البحث واستمتعت أكثر عندما ألقيته وناقشته في العرض ** لقد أثريتنا بالمعلومات وتعرفت أكثر على التصوير الفوتوغرافي وأحببته للغاية**
    كما أن صور الفنان تركت لدي أثر جميل بفكره وأسلوبه**

  5. حسين مبدع ورائع ومتواضع في نفس الوقت
    يندر أن نجد مثله ولكن الحمد لله هو بيننا

  6. Anonymous قال:

    وش نوع كاميرتك d1 canon lll ولا x

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>